تغذية

وجبة عشاء خفيفة صحية

مقدمة:

إن تناول عشاء خفيف مع أو بدون نظام غذائي مفيد لك ، خاصة في وجبة الإفطار قبل ساعتين على الأقل ، فالعشاء ليس وحشًا في انتظارك لزيادة الوزن. كل ما عليك فعله هو التعايش معها والاستمتاع بوجبة خفيفة لذيذة وصحية.

على الرغم من أن معدل استهلاك السعرات الحرارية أثناء النوم منخفض جدًا ، إلا أنه يقتصر على الثلث الأول من وقت النوم ، وفي الفترة الزمنية التالية يكون معدل استهلاك السعرات الحرارية ضعف معدل استهلاك السعرات الحرارية العادي ، مما يعني أنه يمكنك تناول عشاء خفيف وصحي.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على تناول عشاء خفيف للوقاية من السمنة والحفاظ على قوام رشيق:

اعطاء جسمك حقه من المياه:

اشرب الماء لجسمك يجب شرب كمية معتدلة من الماء قبل البدء في أي وجبات خفيفة لتعزيز الشعور بالامتلاء السريع ، لأن ملء معدتك بالماء سيؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام وتسريع قدرة جسمك على حرق الدهون.

تناول الخضروات و الفواكه امر صحي :

تناول الخضار والفواكه صحي يجب تحضير طبق يحتوي على الخضار أو الفاكهة الضرورية ، فتناول الخضار والفاكهة يمكن أن يمنع زيادة الوزن بسرعة ، لأن هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية أقل ويمكن أن تعزز إحساس الجسم بالشبع.

موعد العشاء باكراً:

الفطور و العشاء تأكد من تناول العشاء قبل ساعتين على الأقل من النوم لتجنب تحويل الطعام إلى سعرات حرارية مخزنة في الجسم.

لذلك فإن تناول الطعام مباشرة قبل النوم يؤدي إلى زيادة السمنة ، لذا تأكد من تناول العشاء قبل ساعتين من الذهاب إلى الفراش.

تقليل كمية الطعام:

قلل من كمية الطعام إذا شعرت بالجوع بعد تناول وجبة من الفاكهة والخضروات واستهلاك كمية معتدلة من الماء ، يمكنك تناول القليل جدًا من الطعام حتى تشعر بالشبع ، ولكن يرجى الانتباه لتناول الطعام بملعقة صغيرة لإطالة وقت التقديم. نوع من الشعور بالملل ولا تريد إنهاء هذا الطبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى