نصائح جيدة للتغذية الصحية – مجلة وردة
تغذية

نصائح جيدة للتغذية الصحية

هناك عدد من الخطوات التي تساعدنا على جعل نظامنا الغذائي أكثر صحّة، وسندلكم على أهم هذه الخطوات:

1-أوقات منتظمة لتناول الطعام: يُنصَح الااطباء بتناول وجبات الإفطار في غضون ساعة إلى ساعتين بعد استيقاظنا من النوم، وجعل الوقت بين هذه الوجبات قليلاً؛ حيث إنَّه من الصعب اتخاذ خيارات صحيّة عند الشعور بالجوع الشديد.

2- الوجبات الخفيفة الصحية : يمكن تجربة المقرمشات الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني، أو مع الحمص، وحبة من الفواكه مع قليل من بعض انواع المكسرات غير المملحة، و ايضاً مع الفواكه المجمّدة مع الزبادي.

3 – مشاعر الجوع والشبع: ينصَح الاطباء المختصون بتناول الطعام عند البدء بالشعور بالجوع، والتوقف عن تناول الطعام عند شعورنا بالرضا.

4- الخَبز والتحميص : تعتبر الخَبز والتحميص من أحد طرق الطهي التي لا تؤدي إلى تكوين مركبات ضارة مسبّبة للعديد من المشاكل الصحية.

5 – تناول الفواكه بدلاً من القيام بشرب العصير: لا تُصنع الكثير من العصائر من الفواكه الطازجة، وإنّما يتم تصنيعها من المركّزات والسكر، وقد تحتوي على كمية سكر تامثل الكمية الموجودة في المشروبات الغازية.

6 – النشاط البدني والوزن الصحي: يمكن أن يساعد القيام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بالإضافة إلى النظام الغذائي الصحي على التقليل من خطر الإصابة في العديد من الحالات الصحية الخطيرة.

7 – رطوبة الجسم: يُنصَح باستهلاك مشروبات منخفضة السعرات الحراريّة، كالماء والشاي، حيث تضيف هذه المشروبات المحلّاة الكثير من السكر والسعرات الحرارية إلى نظامنا الغذائي، ويشمل هذا العصائر و الفواكه، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، و ايضاً الحليب المحلّى أو المنكّه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى