ما هي أكلة الطعمية .. – مجلة وردة
تغذية

ما هي أكلة الطعمية ..

الطعمية هي طبق عربي مشهور وخاصة في بلاد الشام ومصر والسودان واسمها الشائع هو الفلافل والبيا (يطلق عليها في الدول اليمنية) وهي مصنوعة من حبوب الحمص المنقوعة المطحونة (لذلك البلد في اليمن) تشتهر بتصنيعها). 0٪ من حجم التداول.

عند طحن الحمص أو الفاصوليا ، أضيفي البهارات الخاصة إليهما لإضفاء نكهة فريدة عليهما ، ثم أضيفي الكزبرة ، واعجني الخليط حتى يتجانس ، ثم قومي بقليهما بالزيت الساخن حتى ينضج ، ثم قومي بقليهما. يدوياً ، ثم تصنع من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ في قوالب خاصة ، وتتشكل على شكل أقراص منتفخة. ومؤخراً ، قامت بعض الآلات بتحويلها إلى أشكال بيضاوية يمكن إمالتها للتمديد) ، ثم تناولها مع الخبز والحمص والطحينة والفاصوليا العريضة ، أو نحشوها في رغيف من الخبز مع الحمص أو الفاصوليا أو السلطة والليمون.

في الوقت الحاضر ، هناك العديد من التقنيات لصنع الفلافل بطرق ممتعة ، وبعض التوابل تجعل الفلافل (الطعمية) جذابة.

لا يمكن إلا أن تجد مطعماً واحداً على الأقل في أي من دول كالأردن أو لبنان أو مصر أو سوريا أو غيرها ممن يعشقون هذه الأكلة يفتح أبوابه على مدار الأربع و العشرين ساعة لزبائنه لتناول هذه الأكلة الشعبية المحببة التي تتفوق شعبيتها على جميع الأكلات في تلك الدول و خاصة لوجبتي الإفطار و العشاء، كذلك تعد تلك الأكلة هي الأكلة رقم 1 على سفرة الإفطار يوم الجمعة في تلك الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى