تغذية

ماهي فوائد الجرجير

الجرجير من الخضراوات الورقية المعروفة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، وهناك طرق عديدة لأكل الجرجير في أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. الجرجير هو نبتة موسمية ذات طعم حامض ومالح قليلًا. منذ عصور ما قبل التاريخ ، تم استخدام الجرجير واستخدامه في العديد من الطرق الصينية القديمة ، ولكن تم رفضه من قبل الولايات المتحدة لأنهم أزالوه كعشب متنوع ، في هذه المقالة ، سنناقش فوائد الجرجير.

فوائد الجرجير:

تحتوي أوراق وسيقان الجرجير على العديد من العناصر الغذائية الهامة ، لأن 100 جرام من الجرجير الطازج تحتوي على 16 سعر حراري و 3.4 جرام كربوهيدرات ، 1.3 جرام بروتين ، 0.1 جرام دهون ، 21 ملليجرام فيتامينات و 1320 وحدة دولية من فيتامين أ 68 ملليجرام مغنيسيوم ، 2 ملليجرام. مع الحديد و 65 مجم من الكالسيوم ، فيما يلي فوائد الجرجير:

تزويد الجسم ببيتا كاروتين:

يعتبر تناول الجرجير مصدرًا جيدًا لزيادة معدل تناول β-carotene. β-carotene عبارة عن صبغة نباتية يمكن تحويلها إلى فيتامين أ في الجسم ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على صحة الجلد وصحته. بما أن بيتا كاروتين مضاد للأكسدة ، فقد أظهرت الدراسات أن له القدرة على الوقاية من الأمراض المزمنة من خلال حماية الخلايا البشرية من التلف الناتج عن الجذور الحرة. الرئتين بالإضافة إلى فوائد البيتا كاروتين ، أظهرت الدراسات أن المرأة الحامل أو المرضع يجب أن تتناول مضادات الأكسدة ، لأن فيتامين (أ) يلعب دورًا مهمًا في النمو الصحي للأجنة وحديثي الولادة ، وهو واحد منهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى