تغذية

ماهي فوائد التمر على السحور

هل للتمور تأثير معزز للطاقة على الصائمين؟ يعتبر التمر فاكهة حلوة ومصدر غني للطاقة والألياف والحديد والعناصر الغذائية المختلفة. بالإضافة إلى حقيقة أن التمر يمكن أن يؤكل مباشرة ، فإن بعض الناس يدرجون التمر أيضًا في تحضير الأطعمة الأخرى (مثل المشروبات والفطائر) حيث يحتوي العناب على نسبة عالية من السكر. لتجنب زيادة الوزن والمشاكل الصحية الأخرى ، يجب أن تأكل باعتدال وتجنب الاستهلاك المفرط ، وهذا يعني أنه يجب عليك تناول 100 جرام من التمر يوميًا. الباحث Zhang من جامعة كورنيل أشار يونغ لي ومحمد علي الفارسي في مراجعة أجريت عام 2008: “يمكنك الحصول على أكثر من 15٪ من الضروريات اليومية. استهلك 100 جرام أو حوالي 4 تمور حمراء محفورة يوميًا للحصول على المعادن الأساسية (مثل النحاس). والبوتاسيوم. والمغنيسيوم والسيلينيوم).

يأكل المسلمون التمر خلال شهر رمضان كغذاء مهم في وجبتي الإفطار والسحور لقيمته الغذائية العالية ومحتواه العالي من السكر ، لأنه يحتوي على حوالي 60٪ -70٪ سكر ، مما يجعله بالعكس. معزز للطاقة والصحة.

فوائد التمور في شهر رمضان

تحسين السرعة والنشاط: يمكن للفيتامينات الموجودة في التمر أن تعزز الصحة العامة لجسم الإنسان وهي مفيدة للجهاز العصبي ، ويمكن أن تقلل من وقت رد فعل الدماغ ، ومن ثم تزيد السرعة والنشاط أثناء الصيام.

  • تعزيز الهضم: يوجد في التمور الألياف مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي. الألياف تجعل هضم الطعام أسهل وأكثر فاعلية.
  • الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: التمر تفعل ذلك لاحتوائها على الأحماض الأمينية والنيكوتين والمواد الغذائية الألياف. يساعد تناول العناب على المدى الطويل على إزالة البكتيريا الضارة في الأمعاء وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة وأيضاً السيطرة على الإسهال: وذلك لأن العناب يحتوي على البوتاسيوم
  • الملينات: يمكن أن يساعد العناب الأشخاص الذين يعانون من الإمساك لاحتوائه على الألياف
  • تقليل الجوع: وذلك لأن العناب غني بالمواد المغذية والسكريات الطبيعية ، والتي يمكن أن تزيد من مستوى السكر ، ويمكن أن تقلل الجوع في الدم ، مما يفيد الصائمين.
  • الحماية من الأمراض: يحتوي العناب على مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة. محلي طبيعي: التمر نفسه حلو جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى