تغذية

ماهي أضرار وفوائد اللحوم الحمراء

يتم تعريف اللحوم الحمراء على أنها أي لحوم مشتقة من عضلات الثدييات ، بما في ذلك لحم البقر والضأن ولحم الخنزير والماعز ولحم العجل ولحم الضأن. بالنسبة للعديد من العائلات ، تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة الأساسية لأن بعض الناس يأكلون لحم البقر ولحم الضأن ولحم الخنزير على الرغم من أن اللحوم الحمراء غنية بالفيتامينات والمعادن ، إلا أنها يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة ومشاكل صحية ، لذلك تم تغيير الأطعمة النباتية في جميع أنحاء العالم بشكل كبير ، وسوف تناقش هذه المقالة حول تناول اللحوم الحمراء مزايا وعيوب.

العناصر الغذائية الموجودة في اللحوم الحمراء:

بشكل عام ، تحتوي اللحوم الحمراء على كميات مختلفة من الدهون والبروتين ، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ، وهذه المواد ضرورية لبناء جسم الإنسان والحفاظ على صحة وسلامة الوظائف الهامة للأنسجة والخلايا. اللحوم الحمراء توفر أيضًا سعرات حرارية لجسم الإنسان ، وهذه بعض الحقائق الغذائية ، يمكنك تناول 3.5 أوقية أو 100 جرام من اللحم البقري المشوي بنسبة 10٪ دهون.

فوائد تناول اللحوم الحمراء:

ميزة اللحوم الحمراء هي احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مفيدة للصحة ، لأن الحديد والحديد في اللحوم الحمراء يمكن أن يغذي بسهولة الحديد اللازم للفتيات والنساء في سن الإنجاب. عند تناولها ، يمكن لهذا اللحم أن يمد جسم الإنسان بفيتامين ب 12 الذي يساعد على إنتاج الحمض النووي ويحافظ على صحة وسلامة الخلايا العصبية وخلايا الدم الحمراء.

أضرار تناول اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراء ضارة جدًا لاحتوائها على دهون مشبعة وغير مشبعة ، لذلك يعتمد الكثير من الناس تدريجيًا على الخضار لتناول الطعام ، وهناك بعض الأسباب التي تجعل الناس يتوقفون عن تناول اللحوم الحمراء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى