الفوائد العلاجية عشبة ذيل الحصان للشعر – مجلة وردة
صحة وجمال

الفوائد العلاجية عشبة ذيل الحصان للشعر

يُعرف ذيل الحصان عشب نباتي. تُستخدم أجزائه الهوائية لصنع أدوية معينة لأغراض طبية مختلفة ، مثل احتباس السوائل في الجسم ، وحصى الكلى والمثانة ، والتهابات المسالك البولية ، وسلس البول ، وما إلى ذلك ، كما تُستخدم هذه العشبة في بعض الأغراض التجميلية . يمكن استخدامه مباشرة على الجلد لعلاج الجروح والحروق ، كما يمكن استخدامه لصنع مستحضرات التجميل والشامبو واحد.

ينمو عشب ذيل الحصان بشكل أفضل في الأماكن الرطبة والمظللة في أوروبا وأمريكا الشمالية وشمال إفريقيا وشمال آسيا ، وهو نبات صغير ذو جذور عميقة وسيقان مجوفة ، ولا يوجد أزهار ، ويبلغ ارتفاعه حوالي 0.3 متر. تناقش هذه المقالة الفوائد من ذيل الحصان إلى الشعر والرجوع إلى كيفية استخدامها لجني الفوائد.

أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن ذيل الحصان يحتوي على العديد من المواد المفيدة للشعر ، وتشير بعض التقارير التي نشرتها كلية هنتنغتون للعلوم الصحية إلى أن ذيل الحصان غني بالمعادن المفيدة للشعر ، بالإضافة إلى مادة تسمى السيستين والأحماض الأمينية. مثل السيلينيوم ، وكذلك هذه المواد ، قد يكون مفيدًا جدًا في تعزيز نمو الشعر.

من فوائد شعر ذيل الحصان أنه يحتوي أيضًا على ثاني أكسيد السيليكون والسيليكون وبعض المعادن الأخرى.يمكن لهذه المعادن أن تعزز صحة الشعر والأظافر وتعزز صحة أنسجة العظام ، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث. البحث لإثبات محتواه. حتى الآن ، لم يتم إثبات فوائد عشب ذيل الحصان في المساعدة على نمو الشعر ، ولكن نظرًا لاحتواء عشب الحصان على العديد من المواد والمعادن المهمة المفيدة لصحة الشعر ، يُعتقد أن هذا العشب يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر وتعزيز صحة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى