الأكلات الشعبية المشهورة في فلسطين – مجلة وردة
مطبخ وأكلات

الأكلات الشعبية المشهورة في فلسطين

ما يميز المطبخ الفلسطيني هو كونه يحتوي على مجموعه فخمة من الأكلات التراثية القديمة و الحديثة، وذلك يجعل له هوية خاصة تميزه و تُبرزه بين اكلات الشرق الأوسط و جميع انحاء العالم، و يختلف كل محافظة فلسطينية عن أخرى محافظات في طرق و أسرار الطبخ الخاصة بها، و لكن تبقى الجودة الخاصة في الطعام في فلسطين عالية في كل أنحائها مهما إختلفت تلك الوصفات، و إليكم بعض الأكلات الشعبية المشهورة في فلسطين، و أفضلهذه الأكلات هي.

أولاً: الكبة – Kubbeh :

تشتهر الكبة بفلسطين بلقب “بنت عم الفلافل ” و أخرون يُسمو نها بكرة اللحم .
وتعتبر الكبة في الأصل أكلة سورية من حلب، و لكنها إشتهرت في بلاد الشام و من ثم أصبحت أكله وطنية في كل من لبنان و فلسطين أيضًا .
تتكون الكبة الفلسطينية من مجموعه من اللحوم المتنوعه كلحم البقر و لحم الضأن، وتضاف إليها التوابل العربية و البصل و القمح المطحون .
تتشكل الكبة على هيئة كرات صغيرة، و تطهى في الزيت أو من الممكن تقديمها مشوية، وأحيانًا يفضلها بعض الأشخاص كما هي من دون طهي .
و قد تختلف الكبة في نابلس عن بقية ارجاء فلسطين بأنها تغلف من خارجها بطبقة من القمح .
يتم تقديم الكبة مع الزبادي و الليمون، و تعتبر في بعض المناطق في فلسطين مقبلات الى جانب الوجبة الرئيسيه .

ثانياً: المنقوشة – Manqousheh :

تعتبر من الأكلات الشعبية المشهورة في فلسطين، و هي وجبة الإفطار الشعبية في جميع ارجاء فلسطين، و يطلق البعض عليها اسم البيتزا الشعبيه .
و تتكون المنقوشة من عجينة مسطحه، و من ثم يوضع عليها الجبن المالح أو الزعتر مع زيت الزيتون حسب الذوق ، و تخبز في فرن التنور الفلسطيني .
هناك بعض المخابز التي تقوم بعمل المنقوشة بإضافات ليست تقليديه كاضافة اللحوم أو التونة، ولكن ما يزال الإقبال الأكبر على المنقوشة التقليديه .
ومن مميزات المنقوشة كونها رخيصة الثمن و مشهية، فضلًا عن توافرها بكل أنحاء فلسطين عبر أكشاك الخبز الصغيرة أو المخابز الكبيرة .

ثالثاً: الذرة الحلوة – Sweet Corn :

إذا كنت ترغب بوجبة خفيفة بمنتصف اليوم، فعليك الذهاب إلى عربات الذرة الحلوى في فلسطين، و التي تنتشر في كافة أنحاء فلسطين، و بكل وقت خلال اليوم ، وذلك يجعلها الخيار الأول للموظفين في أوقات الراحة .
و تقدم الذرة الحلوة ساخنة في أكواب، و يضاف إليها زبد وتوابل منكهه حسب طلب الزبون.
ومن الممكن تقديمها كقطعة واحدة مشوية أو مسلوقة كما يفضلها بعض الاشخاص، يفضل البعض القيام بتناول الذرة الحلوة كمسليات أثناء رحلاتهم السياحية ، أو عند خروج للتنزه .
ومن مميزات الذرة الحلوة بكونها وجبة مشبعة، و ثمنها رخيص ، وذلك يجعل الإقبال عليها كثير في كافة أوقات النهار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى