تغذية

أفضل وصفة لفقدان الشهية عن الطعام

الشهية هي الرغبة في تناول الطعام ، وتتأثر الشهية بعدة هرمونات وناقلات عصبية ، ولأنها تصنف على أنها مثبطة للشهية أو منبه ، فإنها تدخل أيضًا في عملية التمثيل الغذائي ، وعادة ما ترتبط الشهية بالرغبة في تناول الطعام من الرائحة. المظهر أو النكهة هو العامل الأساسي الذي يفصل الشهية ، فمن حيث الجوع قد يكون الشخص ممتلئًا ولكن لا يزال لديه شهية للحلويات ، وقد تتأثر الشهية بزيادة أو نقصان الجيد أو السيئ. تجربة الطعام ، فهل يؤثر محتوى الطعام على الشهية؟ هل يمكن لبعض الوصفات والأطعمة أن تتحكم في الشهية؟ ماهي افضل وصفة لفقدان الشهية؟

ماهي أسباب زيادة الشهية

عندما تأكل أكثر من اللازم أو الرغبة في تناول الكثير ، فهذا يعني أن شهيتك تزداد ؛ ولكن عندما تأكل أكثر مما يحتاجه الجسم وتسبب زيادة الوزن ، فإن ذلك يعتبر سببًا في زيادة الوزن. من الطبيعي أن تزداد الشهية بعد ممارسة الرياضة البدنية أو النشاط البدني ؛ غير ذلك ، ولكن إذا زادت الشهية طويلة المدى بشكل ملحوظ ، فقد تكون علامة على المرض وتتطلب علاجًا طبيًا ، وأسبابًا أو أمراضًا أو أسبابًا أخرى لزيادة الشهية:

  • الضغط النفسي أو الإجهاد.
  • القلق.
  • الاكتئاب.
  • متلازمة ما قبل الحيض.
  • الاستجابة لبعض الأدوية مثل أدوية الكورتيزون ومضادات الاكتئاب.
  • الحمل.
  • الشره المرضي.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • نقص سكر الدم.
  • داء السكري.

أفضل وصفة لفقدان الشهية

قد تكون الوصفات الطبية لمثبطات الشهية أو فقدان الشهية طبيعية وقد تكون مكملات أو علاجات أخرى ، ولكن من الأفضل استخدام طرق ووصفات صحية لتقليل أو تقليل الشهية لتجنب أي مخاطر أو آثار جانبية ناتجة عن استخدام الأدوية. هذا هو قائمة بالوصفات والطرق ، وكلها مدرجة تحت عنوان أفضل الوصفات. فقدان الشهية بطريقة صحية وطبيعية

  1. تناول المزيد من البروتين والدهون الصحية: تناول البروتينات والدهون سيقلل الجوع ويقلل الشهية.لا يمكن أن تنتج كل الأطعمة الشبع بالتساوي ، لأن الدهون والبروتينات ستوفر المزيد من الكربوهيدرات لفترة أطول من الوقت.للشبع ، يمكن أن تكون بعض مصادر الكربوهيدرات استبدالها بالبروتين والدهون الصحية ، مثل استخدام اللحوم قليلة الدسم والبيض والبازلاء والفول والزبادي كمصدر للبروتين والدهون الصحية ، مثل المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو.
  2. شرب الماء قبل كل وجبة: بما أنه ثبت أن شرب كوب كبير من الماء قبل الوجبة سيجلب لك الشعور بالشبع بشكل أفضل ويقلل الجوع بعد الأكل ، فقد تم تصنيفها على أنها أفضل صيغة لفقدان الشهية.
  3. اختيار الشوكولاتة الداكنة: بالمقارنة مع شوكولاتة الحليب ، تم العثور على الشوكولاته الداكنة لقمع الشهية.
  4. استخدام الزنجبيل: وجد أن كمية قليلة من الزنجبيل يمكن أن تقلل الشهية وتزيد من الشعور بالشبع ، وقد يكون هذا بسبب التأثير المحفز للزنجبيل على الجهاز الهضمي ، ولكن لا توجد أبحاث وأبحاث كافية لتأكيد تأثير الزنجبيل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى